منتديات الورده البيضاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
منتديات الورده البيضاء
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
منتديات الورده البيضاء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الورده البيضاء

!!!منتديات الوردة البيضاء ترحب بكم دائما .!!!

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

ضريبة النسب ....

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
al_moder
المدير العام
al_moder

ذكر
البلد : الاردن
العمل/الترفيه : ميكانيكي كمبيوتر
المزاج : جخه

ضريبة النسب .... Empty
مُساهمةموضوع: ضريبة النسب ....   ضريبة النسب .... Emptyالثلاثاء نوفمبر 03, 2009 2:11 pm

يتداخل العقل دائما بين ما نفكر به في باطن عقولنا وبين ما نراه في واقع الحياه فيصبح الامر تحت قائمة الغرابه وما ادهشني وما اوقعني بين طيات الحيره هو تلك الصله الغريبه في القرابه وما ينتج عنها من انساب او زيجات عائليه .... عندما قررت مشاركتكم بهذا المقال كنت قد وصلت الى اخر طريق الغرابه فارتأيت ان التمس منكم التعليق

سمعت عن علاقة عائلتان شديدتا القرابه (ابناء عمومه ) قرر احد ابناء العائله الاولى ان يتزوج ابنة عمه فتقارب النسب مع القرابه وحصل الزواج وبعد مضي فترة من الزمن لم يوفقهما الله مع بعضهما فقررا الانفصال وحدثت الكارثه , حيث اصبح نهاية هذا النسب شجار لغى صلة القرابه وعداء ازلي بنظرهم لا حل له  ...

الغرابه في الامر انه كيف لعائلتان تعايشتا مع بعضهما اعوام كثيره ومن البديهي انهما كانتا يتشاركان كل شيء ان ينهيا كل هذه الترابطات بحدث ربما هو صحيح اكثر من ما هو خطأ ...؟

والاشد غرابه بكل ما طرحته انفا ً اهل من المعقول ان يكون النسب اشد تأثيرا في مجتمعاتنا من القرابه وما يملكها من ملكيات الدم .........؟؟؟؟

طبعا لم يخلوا الامر من بعض النكات فقد سمعت اقوالاً لنساء الفئتين تقول ام الشاب : لقد نسوا المعروف الذي قدمناه ونسوا ان ابننا قد سترهم وبنتهم طالعه لأمها ..... والكثير من كلام الذي يحملونهم به كل اخطاء الحياه ويبرزون الافضليه .

والجهة الاخرى يقولون اخطأنا ولم نعلم انه ليس برجل وهو ايضا من عائله سيئه وكذا وكذا (على قول جدتي لا بخلي ولا ببقي )

وما يضحكك ان من يخصهم الموضوع ليسوا بغاضبين من هذه النهايه وعلى الاغلب تباعدوا بأحسان

فمن السبب يا رعاك الله .............؟؟؟؟؟؟

بقلمي : مراد مراشده

https://whiterose.yoo7.com
RANA AL-NJJAR
المراقبه
المراقبه
RANA AL-NJJAR

انثى
البلد : قلب المحيط
العمل/الترفيه : تسويق وتصميم
المزاج : كو ل ل ولا اروع والحمدالله

ضريبة النسب .... Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضريبة النسب ....   ضريبة النسب .... Emptyالثلاثاء نوفمبر 03, 2009 8:20 pm

مراد موضوعك مهم بس للاسف هذا الموضوع اله بدايه ما اله نهايه لانه هذا الموضوع انخلق قبل ما احنا واهلنا ننخلق وراح يظل موجود للاجيال القادمه ليش ؟؟؟ لانه تحت اسم ابن العم او ابن الخال اولى من الغريب عشان هيك بكون الاهل مطمنين شوي كونو البنت ما راح تروح لغريب وابن العم او ابن الخال ما راح يضر البنت مهما صار بس للاسف العكس بصير وبعدها زي ما قولت تبدا الخلافات والشاطر يلي بتهم التاني بتهمه بتكون السبب في الانفصال

انا ما بقول انا جميع شرائح المجتمع عم تتبع هي الطريق بالزواج بس في ناس لسه موجوده عم تتبع هالطريقه وراح تظل موجوده من خلال السلاله العائليه او العادات والتقاليد

كان بودي اعطيك سبب اكثر قناعه بس هذا السبب من وجهة نظري

ومشكور يا مراد على الموضوع وبعرف انه جوابي اكيد الكل سامعه قبل هيك

الورده البيضاء
عــضـــ فعال ــــو
عــضـــ فعال ــــو
الورده البيضاء

انثى
العمل/الترفيه : كوافيره
المزاج : يتحده الملل

ضريبة النسب .... Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضريبة النسب ....   ضريبة النسب .... Emptyالأربعاء نوفمبر 04, 2009 4:27 am

شكرا على هل موضوع يا مراد انا بتناقض مع الآنسه رنا لأن بزمانا يعني بالوقت الحاضر أصبح الشب والبنت هم ألي يختارو      

كانت التقاليدهي زمان ولسا لحد الآن موجوده  (بنت العم لأبن العم)ولكن ينسب قليله

اما بالنسبه للسبب انا بعتقد الرجعيه في التفكير يجب على الأهل ان يتركو أولادهم يقررو مصيرهم لأن الشاب والفتاه لأن ارتباطهم ببعض هو بالنسبه لهم مصير

تفبل رأيي

اميرة الاردن
عــضـــ فعال ــــو
عــضـــ فعال ــــو
اميرة الاردن

انثى

ضريبة النسب .... Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضريبة النسب ....   ضريبة النسب .... Emptyالخميس فبراير 18, 2010 3:40 pm

مشكور استاذ مراد دائما مواضيعك حلوه

اتوقع السبب الرأيسي انه في كتير من الكبار في السن تفكيرهم يتوقف الى حد الخمسينات او ما بعدها بعقدين لا اكثر وهذا ما يجعلهم لا ينظرون بسويه لتحضّرنا وفهمنا للأمور بطريقه مغايره

انا بنظري انه الحكم السديد لأصحاب العلاقه فقط ويجب تغيير مفهوم الانفصال لدى كبار السن
والغريب انه الغرب مع كل اخظائهم الحياتيه لكنهم يفهمون هذه المشكله ويتعاملون معها بطريقه صحيحه حيث الطليقه مع انقطاعها تبقى تتكلم مع طليقها بحريه
al_moder
المدير العام
al_moder

ذكر
العمل/الترفيه : ميكانيكي كمبيوتر
المزاج : جخه

ضريبة النسب .... Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضريبة النسب ....   ضريبة النسب .... Emptyالخميس فبراير 18, 2010 4:23 pm

رنا : مشكوره على هالرأي بس انا كمان بناقضك .... رأيك لربما سليم لأنه لهذا الوقت لسه بسمع مقولة ابن العم بنزل بنت عمه عن الفرس وكتير من المشاكل الي بتخص هاي النقطه موجوده لحد هذا الوقت

شكرا لمشاركتك

الورده البيضاء : اول شي بدي احكيلك لما تصيري تعرفي تعملي كباب بتقدري تشاركينا ( بمزح )

مشاركتك حلوه بس ما عطيتينا سبب وجيه للمشكله والرجعيه بالتفكير هاد سبب قائم لكل المشاكل الاسريه وليس هذه فقط

اميرة الاردن منورانا يا نور المنتدى شرفتينا بردك ( برضه يا انستي رجعتينا لرجعية التفكير )

يعني انا بطلت افهم صفت مشكلتنا الوحيده هيه رجعية التفكير بس ...........؟؟؟؟؟؟؟
ramtha_7beeb
Abu_ALjmajm
Abu_ALjmajm
ramtha_7beeb

ذكر
البلد : ramtha
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : متقلب اثناء النوم

ضريبة النسب .... Empty
مُساهمةموضوع: رد: ضريبة النسب ....   ضريبة النسب .... Emptyالخميس مايو 20, 2010 10:31 am

بصراحه يا اخوي الحق الاكبر على الاباء ولكن هل لذيل الكلب ان ينعدل ....!!!

ضريبة النسب ....
صفحة 1 من اصل 1